منتدى أحباب صفوى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعريف الاستروكر

اذهب الى الأسفل

تعريف الاستروكر Empty تعريف الاستروكر

مُساهمة  المجهول الإثنين مايو 04, 2009 10:02 am

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم




الستروكر (Stroker ) هو ببساطة تغيير بساتن(pistons) و الأذرعه(Arms) و الكرنك (Crank) في محرك السياره..


يعني باختصار نص المكينه التحتي ..



و السبب ان اذا بغيت تلغم محرك وكاله تلغيم وايد لازم تغيير هذه القطع بقطع ذات جوده عاليه..



نوعية المعدن المستخدم في هذه القطع ذو جوده عاليه جدا ومعالج حراريآ ليعطي مقاومه شديده للأحتكاك والكسر..




وميزه أخري في الستروكر كت انك تقدر ترفع سعة المحرك..


مثال: محرك سعته 454 (كيوبك انش) الى 475 او الى 496 (كيويك انش) أو اكثر بحسب المحرك المراد تزويده..


و الستروكر كت تمتاز ايضآ بخفة الوزن و موزونه بدرجه دقيقه( Balanced)


طبعآ كما تعرفون يوجد العديد من الشركات المصنعه للستروكر كتس و هناك اختلاف في الجوده و السعر..




الان سوف نوجد مقارنة بين محرك ستروكر ومحرك اخر ستوك ...


لناخذ مثال محرك شفروليت 350 وسوف نقوم بجعله 383 ستروكر لكي تحصل على هذا المقاس ...سوف نقوم بتغيير بعض الاشياء كالتالي


شوط الكرنك من 3.484 الى 3.75 (كرنك الموجود في مكينة 400 واقف )


ذرعان البستم(رود كونكشن) من 5.700 الى 5.565, 5.7, 6.0 يوجد اكثر من احتمال على حسب طول البستم نفسه ...


قطر البستم (البور) من 4.00 الى زيادة بسيطة بمقدار .030


وبالتالي نحصل على المحرك المطلوب ...



هذا مثال بسيط لما يحصل ... ولكل شخص طريقته الخاصة في عمل هذا الخليط ... ولكن بشروط من هذه الشروط على سبيل المثال ...


مراعاة المسافة بين البستم وراس المكينة ....


مراعاة المسافة بين البستم والكرنك نفسه ...


طبعا هذا التغير بحد ذاته يعطيك قوة ... ولكن يستطيع المعدل ان يغير بعض الاشيء للاستفادة من هذه الزيادة بشكل افضل مثل ... تغير الكام ونوع البستم لكي يتحكم بالكومبرشن ..

مع تحيات المجهول
المجهول
المجهول

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 04/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى